جهات

مشروع القطار فائق السرعة مراكش – اكادير يسيل لعاب المستثمرين الصينيين

راسلت شـركـة ZN الصينية رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، لإبلاغـه اهـتمـامهـا بمشروع خـط القطار السريع مراكش-أكادير.

وأبرزت “الأحداث المغربية”، التي أوردت الخبر أن الشركة الرائدة في مجال تشیید البنيات التحتية، أكدت في مراسلتها لرئيس الـحكومـة، قدرتها على تعبئة خـبرات المشغلين الصينيين، بما في ذلك مجموعة السكك الحديدية الصينية، ومجموعة بناء السكك الحديدية الصينية، والأكاديمية الصينية لمؤسسة علوم السكك الحديدية لإنجاز هذا المشروع الضخم.

ويراهن المغرب، حسب ذات اليومية، على إنجاز هذا المشروع السككي، لتقوية البنيات التحتية بالجنوب المغربي، وخـلـق الـتـوزيـع المتكافئ بين الشمال والجنوب في الخدمات السياحية والاقتصادية، مبرزة نقلا عن صحيفة «ليكونوميست»، أن الشركة الصينية تسعى إلى الدخول في غمار مشروع القطار فائق السرعة، الذي سيربط أكادير ومراكش، من خلال الدخول في شراكة مع مجموعة Eco Group Holding .SA.

وكان عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنـقـل والـلوجيـستيك والمـاء، قـد أفـاد بمجلس المستشارين، بـأن مـشـروع TGV مراكش – أكـاديـر يـعـرف تقدما متسارعا خاصة على مستوى الدراسات التفصيلية التقنية، مؤكدا أنه يـبحـث مـع عـدد من شـركـاء المـغـرب الـدولـيـيـن، سـبـل تـمـويـل مشروعيْن لمد الخط السككي فائق السرعة، لیصل بين مدينة القنيطرة ومراكش من جهة، وبين مراكش وأكادير من جهة أخرى.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.