مجتمع

في الذكرى الأربعين لرحيل عبد الوهاب بلفقيه نجله يؤكد الاستمرار على العهد والوفاء

منبر الجهات.

  في بلدته أيت عبد الله التابعة لإقليم سيدي إفني حيث دفن الراحل عبد الوهاب بلفقيه حج الكثير من المسؤولين والسياسيين والمنتخبين و أصدقاء ومعارف الفقيد اليوم السبت لإحياء الذكرى الأربعينية لوفاته.

الذكرى التي كانت من تنظيم عائلة الفقيد تميزت بكلمة افتتاحية كلها وعد على الوفاء والاستمرار في نهج الفقيد، ألقيت من طرف نجله الطاهر بلفقيه حيث أشار إلى متاقب والده واللحظات اتاريخية في حياته وذكر ببعض المؤسسات التي سيخلد التاريخ أنه كان من وراءها و المترافعين باستماتة لتشييدها بكلميم. وهذه المؤسسات وغيرها جمعها شريط عرض في هذه الذكرى لخص بعض المنجزات والمشاريع التي أشرف عليها ابان ترأسه لبلدية كلميم كما وثق لمسار سياسي وتنموي طويل على المستوى المحلي والجهوي والوطني والدولي  ولحظات توتيقية رمزية دات بعد كبير تمثلت في الزيارة الملكية لمدينة كلميم سنة 2007.

و قدم إلى حيث التحقت روحه ببارئها ودفن  وأصدقاؤه وجيرانه وكذا المنتخبين و أصوات تلاوة القرآن الكريم جماعيا بقراءة مغربية أصيلة صاحبت الحفل ولم تتوقف بعد نهايته و كان صداها يتردد في تلك المنطقة القروية بتضاريسها المحيطة ببيت ال بلفقيه حيث تم نصب خيام لاستقبال الضيوف و تنظيم الذكرى واحتضنت الخيمة الرئيسة برنامج الذكرى فيما تم نقل أطواره عن طريق التقل المباشر لباقي الخيام.

وعلى مدى أكثر من ساعتين من الزمن تناوب على منصة التأبين أكثر من شخصية ولعل أبرزها الكلمة المسجلة للسيد المندوب السامي لأعضاء المقاومة وجيش التحرير و إبن الفقيد  الطاهر بلفقيه الذي أثرت كلمته في مجموع الحاضرين لما حملته من معان سامية في وفاء ابن لوالده ووفاء سيستمر بعد رحليه له و للقضايا الوطنية التي كرس الراحل حياته لها  تحت شعار “استمرار على العهد والوفاء”..كما حضر حزبه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بكلمة تحددت عن الأبعاد الأربعة التي طبعت مسار الراحل بلفقيه من محلي ووجهوي ووطني ودولي.
ولم تخلو الكلمات التي ألقيت في الحفل من كل معاني الوفاء وتذكر خصال الرجل ومناقبه وتاريخه العائلي والسياسي وانفرد صديقه العربي أقسام بالحديث عن المسار العلمي لعائلة بلفقيه حيث وقف على شخصية والد المرحوم الطاهر بلفقيه الذي ذكره بكونه عالما يدرس القرآن ويعلمه وخلص إلى أن عائلته عائلة علم وفقه وقضاء.
وقبل ختام  برنامج الذكرى وقف الكل داخل القاعة الرئيسية حين اختتم فقيه بالمجلس العلمي لسيدي إفني الحفل بالدعاء للفقيد ولعامة موتى المسلمين والدعاء الصالح لأمير المؤمنين.

المصدر .. الزميلة موقع كلميم بريس.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.