قضايا ومحاكم

شتوكة ايت باها: حملة ضد الدراجات النارية تقلص الجريمة وحوادث السير

منبر الجهات ـ بيجيكن رشيد

تواصل مصالح الدرك الملكي بالمراكز الترابية التابعة لسرية بيوكرى، بإقليم اشتوكة آيت باها، شن حملة واسعة على الدراجات النارية بمختلف مناطق الإقليم، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها للتصدي للاستعمالات الإجرامية لهذه الدراجات، والتقليص من حوادث السير التي غالبا ما تكون طرفا فيها أو مسببا لها.

وفي الفترة الأخيرة، أسفرت الحملة الأمنية عن تحرير ما يقارب 3000 مخالفة لسائقي الدراجات النارية، همت عدم ارتداء الخوذة الواقية وغياب شهادة التأمين والوثائق الأخرى؛ كما تمت مصادرة نحو 1000 دراجة نارية ووضعها بمرائب الحجز الجماعية.

ووفقا للمعطيات المتوفرة ، فقد أفلح التشديد الأمني الذي تنفذه مصالح الدرك بالمراكز الترابية، وعناصر كوكبة الدراجات النارية والمركز القضائي بسرية بيوكرى، في تقليص منسوب الحوادث المرورية على الطرقات بنسبة تزيد عن 10 في المائة على مستوى اشتوكة آيت باها، مع ما رافق ذلك من تقليص لعدد الضحايا من القتلى والجرحى.

وفي السياق نفسه، أبرزت المعطيات ذاتها أن الحملة الأمنية المتواصلة تهدف كذلك إلى الحد من الاستعمالات الإجرامية للدراجات النارية، لاسيما في مجال السرقة عن طريق النشل وتوزيع الممنوعات، إذ انخفض، بشكل كبير، عدد الحالات من المواطنين الذين تعرضوا لتلك الأفعال الإجرامية في المناطق السهلية والجبلية للإقليم.

يشار إلى أن الفرق الدركية بإقليم اشتوكة آيت باها تواصل حملتها الميدانية، في إطار تنفيذ توجهات القيادات العليا، الجهوية والإقليمية، للدرك الملكي، من أجل التصدي لكل الشوائب الأمنية، وتجفيف منابع الجريمة ومسبباتها، خاصة الدراجات النارية غير القانونية المستعملة في تنفيذ عدد من الأفعال الإجرامية.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.