جهات

انزكان: افتتاح معرض للسيارات بتاسيلا وتقديم أول سيارة صنعت بالمغرب حظيت بإطلاق سلسلة إنتاجها من طرف جلالة الملك

ترأس “اسماعيل ابو الحقوق عامل صاحب الجلالة على إقليم انزكان ايت ملول” أمس الجمعة 25 دجنبر الجاري ، حفل افتتاح معرض السيارات التابع لشركة “صوبيام ماروك” بالمنطقة الصناعية تاسيلا بجماعة الدشيرة الجهادية، .

المعرض الجديد تميز بتقديم أول سيارة صنعت بالمغرب حظيت بإطلاق سلسلة إنتاجها من طرف جلالة الملك محمد السادس، في إطار الجهود الملكية لتطوير قطاع السيارات الوطني وتكريس تميز علامة “صنع في المغرب”.

وكان صاحب الجلالة نصره الله قد اشرف ، على تدشين المصنع الجديد لمجموعة “بي إس أ” الذي تبلغ طاقته الإنتاجية 100 ألف عربة ومحرك مرتبط بها، سنويا. و اشرف جلالته سابقا ، على إعطاء انطلاقة أشغال توسعة هذا المركب الصناعي من الجيل الجديد، الذي ستتضاعف طاقته الإنتاجية، حتى قبل 2023 – التاريخ المرتقب لتحقيق هذا الهدف- والذي سيوفر 4 آلاف منصب شغل عند الأجل المحدد.

وتشكل المنظومة الاقتصادية المهيكلة المنظمة حول “بي إس أ” بالمملكة نجاحا جديدا، تم تحقيقه في مجال صناعة السيارات، الصناعة التي تعيش على وقع الازدهار وتحقيق النجاحات. وتضاعفت صادرات هذا القطاع الذي يوظف حاليا ازيد من 189 ألف و600 شخص ، مما يجعل القطاع أول مصدر للصناعات بالمملكة، وذلك للعام السادس على التوالي.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.