جهات

أكادير : أشغال تتبع مشاريع برنامج التنمية الحضرية تجري على قدم وساق، و والي الجهة يترأس اجتماعا يخص تحويل مقر بنك المغرب إلى متحف ذاكرة أكادير.

شهدت جهة سوس ماسة في الآونة الأخيرة اجتماعات مكثفة تهم تتبع عدداط من المشاريع التي تندرج ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير 2020 – 2024، و الذي وقع أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس أثناء زيارته مدينة أكادير شهر فبراير من السنة الماضية.

وفي هذا السياق، ترأس والي جهة سوس ماسة اجتماعا يوم الثلاثاء 29 دجنبر 2020، بهدف تقديم الدراسة السينوغرافية والمتحفية المتعلقة بمشروع تهيئة المقر السابق لبنك المغرب وتحويله إلى متحف ذاكرة أكادير.

وتم خلال هذا الاجتماع تدارس ومناقشة مختلف الجوانب المتعلقة بتحويل مقر بنك المغرب إلى متحف ذاكرة أكادير، وتهيئته وتجهيزه من أجل جعله وجهة فنية و تراثية تنضاف إلى قائمة الوجهات الثقافية التي ستعزز بها مدينة أكادير وجهة سوس ماسة عموما.

يذكر أن هذا الاجتماع عرف حضور كل من رئيس مجلس الجهة، ورئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف، و نائبة رئيس الجهة و نائبة رئيس مجلس جماعة أكادير المكلفة بالشؤون الثقافية، بالإضافة إلى المدير العام لشركة العمران.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.