جهات

أكادير: لقاء اعلامي حول البرنامج الحكومي “فرصة“ لفائدة السيدات والسادة أعضاء الغرف المهنية بالجهة

منبر الجهات ـ خاص

في إطار أنشطتها المشتركة مع باقي الغرف المهنية بالجهة، نظمت غرفة التجارة والصناعة والخدمات سوس ماسة لقاءا إعلاميا حول برنامج فرصة لفائدة السيدات والسادة أعضاء الغرف المهنية بالجهة، وذلك يوم الثلاثاء 17 ماي 2022 على الساعة الثالثة زوالا بمقر الغرفة.

ترأس هذا اللقاء السيد يحيا زكرياء، النائب الثاني لرئيس الغرفة الى جانب حضور أعضاء الغرف المهنيةلجهة سوس ماسة.

في كلمة افتتاح اللقاء، أكد نائبرئيس الغرفة أن البرنامج الحكوميفرصة ، يعد نقطة تحول نوعية في المسار الاقتصادي للمملكة ، حيث سيساهم في فتح آفاق واسعة أمام الشباب حاملي المشاريع وسيزرع روح المقاولة لديهم ، كما أنه سيحسن من قابلية التشغيل وسيزيد من حظوظ الإدماج المهني ضمن صفوفهم.

ويأتي هذا اللقاء الاعلامي في اطاراعلام وتحسيس السادة و السيدات أعضاء الغرف المهنية بالجهة بمضامين و أهداف البرنامج الحكومي فرصة.

بعد كلمة السيد نائب رئيس الغرفة، قدم السيد طاهر الدين العلوي، المدير الجهوي لبرنامج فرصة)الشركة المغربية للهندسة السياحية(، حيت اكد ان البرنامج يهدف بالأساس إلى تشجيع خلق المقاولات  الصغيرة جدا، باعتبارها آلية أساسية للتشجيع على الاستثمار والنهوض بالنسيج المقاولاتي المغربي، والمساهمة في خلق مناصب الشغل،  من خلال جملة من الامتيازات،  تتجلى  في تخصيص قروض شرف للمستفيدين من البرنامج تصل قيمته الى 100.000 درهم، ومنحة تصل الى 10.000 درهم ، مع مدة قصوى  لتسديد القرض تصل الى 10 سنوات  كما تصل فترة تأجيل السداد إلى سنتين.

كما وضح أن برنامج فرصة سيمكن حاملي المشاريع منالاستفادة من عملية التأطير والمساعدة من خلال مكاتب برنامج فرصة على مستوى كل جهات المملكة،  أو عبر مركز للعلاقات مع الزبناء، سيواكب هذه العملية طيلة مدة البرنامج.

وفي الأخير تم فتح باب النقاش مع السيدات والسادة أعضاء الغرف المهنية، حيث أجاب السيد المدير الجهوي على جل الأسئلة و الاستفسارات.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.