جهات

درعة تافيلالت.. بتكلفة تقدر ب 500 مليون درهم،مجلس الجهة يوقع على اتفاقيتين للشراكة مع عدد من الجماعات الترابية لتوسيع الشبكة الكهربائية

منبرالجهات

وقع مجلس جهة درعة تافيلالت، امس الخميس، بالمركب الثقافي والإجتماعي والرياضي اولاد الحاج على اتفاقيتين للشراكة من أجل كهربة144 دوار ب35 جماعة و كذا توسيع وتقوية الشبكة الكهربائية لفائدة 8619 منزل ب1216 دوار بـ 95 جماعة بجهة درعة – تافيلالت.

و تتعلق الاتفاقية الأولى، التي تجمع كل من المديرية العامة للجماعات الترابية و مجلس جهة درعة تافيلالت و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب قطاع الكهرباء، و الوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات و شجر الأركان، و الجماعات الترابية المعنية، بكهربة 2770 منزل ب 144 دوار ب35 جماعة ترابية بمختلف أقاليم جهة درعة تافيلالت، بمبلغ إجمالي يتجاوز 119 مليون درهم.

وترتبط الاتفاقية الثانية، التي تجمع نفس الشركاء، بعملية توسيع وتقوية الشبكة الكهربائية لفائدة 8619 منزل بـ1216 دوار ينتمي ل95 جماعة ترابية بجهة درعة تافيلالت، و ذلك بكلفة مالية إجمالية تفوق 203 مليون درهم.

و نوه اهرو أبرو، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، في كلمة بالمناسبة، بالمجهود الكبير الذي يقوم به مجلس جهة درعة-تافيلالت بشراكة مع شركاءه لتمكين كل مواطن بالجهة من الربط بالكهرباء.

كما اشار إلى إتمام برمجة عملية التوقيع على هاتين الاتفاقيتين في هذا اليوم، قصد إخراج المشاريع إلى حيز الوجود في أقرب وقت ممكن، وذلك نظرا للأهمية البالغة التي تكتسيها بالنسبة لساكنة الجهة.

و ذكر اهرو أبرو، في الكلمة نفسها، بأن الكلفة الإجمالية لمشاريع الكهربة القروية في الاتفاقيات التي اعتمدها مجلس الجهة إلى حدود هذه الساعة تقدر بحوالي 500 مليون درهم ساهمت فيها الجهة بحوالي 162.68 مليون درهم، وتهم 105 جماعة و1578 دوار و 15.878 منزل

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.