جهاتسياسة

أكادير: “الأحرار” يطلقون اليوم الخميس من أكادير الجولة الوطنية لتقديم برنامج الحزب لمرحلة 2021/2026

أعلن حزب التجمع الوطني للأحرار عن إطلاق الجولة الوطنية لتقديم ” برنامج الأحرار “، اليوم الخميس 3 يونيو، بدءا من مدينة أكادير.

وقال المكتب السياسي للحزب، في بلاغ له صدر عقب الاجتماع الذي عقده أمس بالرباط برئاسة السيد عزيز أخنوش رئيس الحزب، أن المكتب يعلن عن ” إطلاق الجولة الوطنية للأحرار بدءا من أكادير، يوم 3 يونيو الجاري، كأول محطة لمبادرة تواصلية جديدة تهدف إلى التعريف ببرنامج معزز بالأرقام، محكم، قابل للتنفيذ، يعكس طموحات المواطنين ويؤسس لتعاقدات سياسية مستقبلية سليمة ويحمل كل مقومات التغيير التي يطمح لها المواطن “.

وخلا ل هذا الاجتماع، قدم عزيز أخنوش، عرضا مفصلا حول برنامج الأحرار لمرحلة 2021-2026، تطرق فيه إلى الالتزامات والإجراءات العملية التي يقترحها الأحرار في المرحلة المقبلة، والتي تنطلق في شموليتها من مجهود الإنصات الموسع والمستمر الذي نهجه الحزب على مدى السنوات الخمس الماضية والذي شمل الاستماع إلى أزيد من 300 ألف مواطن ومواطنة.

كما أشاد المكتب السياسي، يضيف المصدر ذاته، بهذه المناسبة بجودة الاقتراحات التي تم تجميعها بعد أربع جولات ميدانية كما وكيفا والتي مكنت الأحرار من بناء تصور مندمج لأولويات المغاربة، آخرها برنامج 100 يوم 100 مدينة.

وعلاقة بموضوع “برنامج الأحرار”، توقف المكتب السياسي عند ” أهمية تبني خطاب سياسي موحد يرتكز على أولويات واضحة، تمكن من الخروج من الأزمة بنجاح، وتساهم في خلق فرص الشغل، ومواصلة بناء الدولة الاجتماعية “، مؤكدا على الإبقاء على دورته مفتوحة إلى حين اختتام الجولة الوطنية لتقديم “برنامج الأحرار”، قصد استثمار إمكانيات التفاعل مع مضامينه.

وارتباطا باللجنة الخاصة بالنموذج التنموي، نوه المكتب السياسي بالتقرير الذي تم تقديمه أمام أنظار صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالقصر الملكي بفاس يوم 25 ماي الماضي، مشيدا بالمبادرة الريادية لصاحب الجلالة الرامية إلى اطلاق هذا النقاش المتقدم والمفتوح قصد بلورة نموذج تنموي مبني على إشراك جميع القوى الحية في المجتمع، وهي المقاربة التي توجت بحصيلة عمل هذه اللجنة، والتي تتقاطع مع رؤى وتصورات وقيم التجمع الوطني للأحرار.

وبعد أن عبر عن اعتزازه بالخيار الديمقراطي كثابت من ثوابت الأمة، أكد المكتب السياسي على مركزية الأحزاب السياسية في مسار تشييد دولة الحق والقانون، ومشددا على الدور المحوري لذات الأحزاب في ضمان تعددية حقيقة تعكس اختلاف الآراء والمرجعيات، بشكل يصون تعزيز منسوب الثقة في الأحزاب كرافعة لتحقيق الأفق التنموي الجديد وتعزيز الدولة القوية بمؤسساتها وبمنظومة رعايتها الاجتماعية وبحرصها على تكريس البناء الديمقراطي.

وتثمينا لهذا المجهود الجماعي الهام، يعلن الأحرار انخراطه في ورش التفكير المشترك في أفق إخراج الميثاق الوطني من أجل التنمية، مشيدا، في هذا الصدد، بمبادرة اللجنة إشراك الأحزاب السياسية في بلورة وتجويد الميثاق كآلية لتفعيل الإطار المرجعي لتقرير اللجنة الخاصة بالنموذج التنموي.

كما ينوه المكتب السياسي بالتفاعل الإيجابي الذي طبع لقاء اللجنة بقيادات الحزب، ويؤكد عزمه المساهمة في إنجاح هذا الأفق المتجدد في التعاطي السياسي مع القضايا التنموية بالبلاد.

و على صعيد آخر، أكد الحزب على دعمه للدبلوماسية الوطنية ويشيد بموقفها الحازم وإدارتها العالية للأزمة مع الحكومة الإسبانية، منوها بتعاطيها الحكيم مع الهروب إلى الأمام، ومحاولة التضليل الذي مارسته الحكومة الإسبانية لتبرير استقبال زعيم انفصاليي ” البوليساريو “، معبرا عن استغرابه ” محاولتها الركوب على مأساة المهاجرين (..)، وهو الموقف الذي يعتبره الحزب تصعيدا غير مقبول ينذر بنسف ما تبقى من منسوب الثقة المهدورة “.

كما أشاد المكتب السياسي بالتعليمات الملكية السامية التي أعطاها جلالته للوزيرين المكلفين بالداخلية والشؤون الخارجية من أجل التسوية النهائية لقضية القاصرين المغاربة غير المرفوقين الموجودين في وضعية غير نظامية في بعض الدول الأوروبية.

المنشورات ذات الصلة

المزيد من الأخبار جار التحميل...لا مزيد من الأخبار.